سارة عوَاد : التمثيل حلم أسعى لتحقيقه خطوة بخطوة

2700
الفنانة سارة عواد في دور ريتا بفيلم فانية وتتبدد

دمشق – هوى الشام من رامه الشويكي

من الطفولة والبراءة إلى عالم التمثيل وتجسيد الشخصيات بدأت سارة عوَاد خطواتها الأولى على طريق الفن مع فيلم “فانية وتتبدد ” للمخرج نجدة آنزور للحديث عن تجربتها الأولى و خطواتها اللاحقة كان لـ هوى الشام مع موهبتها هذه الإضاءة …

بداية هلاَ عرفتنا عن نفسك ؟
سارة عواد من مواليد سلمية 2002 تعلمت فن التمثيل في معهد “فيوتشر ستار” مع الأستاذ أحمد الأحمد والآنسة لوريس قزق .

كيف تم اختيارك لدور ريتا في فيلم فانية وتتبدد؟

عروة العربي وهو قدوتي الأولى في التمثيل
عروة العربي وهو قدوتي الأولى في التمثيل

اختارني الأستاذ نجدة آنزور من المعهد ودربني الأستاذ عروة العربي وهو قدوتي الأولى في التمثيل كما ساعدني كثيراً في تجسيد شخصية ريتا و تكوين ملامحها.

كيف أثر التدريب الذي تلقيته في المعهد على تجربتك التمثيلية الأولى ؟
ساهم المعهد في تقوية شخصيتي وعزز ثقتي بنفسي كما سهَل علي أداء الدور والوقوف أمام الكاميرا وعندما بدأت التصوير في الفيلم لم أواجه أي مصاعب تذكر بفضل تدريبي في المعهد و توجيهات الأستاذ عروة العربي بالإضافة إلى أن كادر العمل في الفيلم كان رائعاً .

سارة عواد مع الفنانة أميرة حجو
سارة عواد مع الفنانة أميرة حجو

حالياً تصورين مشاهدك في مسلسل الندم مع المخرج الليث حجو هلاَ تحدثينا عن دورك ؟
أجسد في المسلسل شخصية “وداد” الفتاة الفقيرة التي تعيش في بيت صغير بالعشوائيات مع الأم التي تلعب دورها الفنانة مريم علي والجدة الفنانة أميرة حجو و تختلف شخصية وداد عن شخصية ريتا في فيلم “فانية وتتبدد” و هذا يشكل تحدي جديد بالنسبة لي و خبرة جديدة اكتسبها في التمثيل .

كيف تؤثر الأدوار التي تلعبينها في تطوير شخصيتك كونك صغيرة في السن؟
الأدوار التمثيلية جعلتني أكون أكثر جرأة وشجاعة في الحياة بشكل عام و عرفتني على أنماط معيشة مختلفة عن البيئة التي أعيش فيها كما ساعدتني لألتقي أشخاص جدد من مستويات مختلفة .

الأدوار التمثيلية جعلتني أكون أكثر جرأة وشجاعة في الحياة
الأدوار التمثيلية جعلتني أكون أكثر جرأة وشجاعة في الحياة

كيف توفقين بين دراستك و أدوارك التمثيلية ؟
أحاول أن أوفق بينهما من خلال تنظيم الوقت وأن أعطي كل منهما حقه فلا يأخذ التمثيل كل وقتي على حساب دراستي وتحصيلي العلمي كما أنني لم ابدأ بتصويرمشاهدي في “مسلسل الندم ” إلا بعد فترة من انتهاء تصوير فيلم “فانية وتتبدد” وعرضه في صالات السينما .

سارة عواد مع المخرج نجدة أنزور
سارة عواد مع المخرج نجدة أنزور

ما الدور الذي لعبه أهلك في دعمك معنوياً؟
كان لأهلي دور كبير في دعمي معنوياً وتشجيعي لأنهم آمنوا بموهبتي التمثيلية و ازداد تحفيزهم لي بعد سماعهم للآراء الإيجابية عن أدائي في الفيلم من الجمهور والفنانين على حد سواء.

هل تعتبرين التمثيل حلم يتحقق بالنسبة لك و هل ستكملين في هذا المجال عندما تكبرين؟
أحب التمثيل و اعتبره حلماً بدء بالتحقيق خطوة وراء خطوة وسأعمل جاهدة لأكون ممثلة مشهورة محبوبة من الجمهور و في النهاية أحب أن أشكر موقع هوى الشام وأشكر كل من ساندني في تجربتي السينمائية والتلفزيونية حالياً.