علم الاختراع والتطوير…في جامعة دمشق

21

هوى الشام 

افتتحت كلية طب الأسنان بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل حول “علم الاختراع والتطوير” على مدرج المؤتمرات بمقر الكلية.

ويناقش المشاركون في الورشة على مدى ثلاثة أيام عدة محاور تتعلق بعلم الاختراع والتطوير ودور البحث العلمي في تقييم فعالية وجدوى الاختراع وهندسة الاختراع والاتفاقات الدولية في مجال حماية الملكية الفكرية والاختراع وعبور التخصص.

وبين رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي في كلمته ان الورشة تصب في خدمة رسالة الجامعة وسعيها لتنشيط عملية البحث العلمي إلى جانب تشجيع الباحثين والمخترعين على متابعة اختراعاتهم مؤءكدا حرص الجامعة على تقديم كل الدعم للبحث العلمي وبذل أقصى الجهود للحفاظ على هذه الثروة الوطنية من المبدعين والمواهب عبر تقديم كل الإمكانات لهم والاستفادة من خبراتهم.

ولفت الكردي إلى أن كلية طب الأسنان تسعى بشكل دائم إلى التميز من خلال النشاطات العلمية التي يقوم بها أساتذتها وطلابها في مجال البحث العلمي وهو ما يجعل إدارة الجامعة أكثر حرصا ودعما للكلية لمواصلة العمل بنفس الكفاءة والتميز.

بدوره لفت الدكتور محمد سالم ركاب عميد كلية طب الأسنان إلى أهمية الورشة للاطلاع على كل ما هو جديد وحديث وخاصة في مجال العلوم الطبية السنية.

حضر افتتاح الورشة الدكتور خالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء قيادة الفرع ونائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية.

وتنظم كلية طب الأسنان في جامعة دمشق فعاليات ونشاطات علمية بالتوازي مع برامجها التعليمية الاعتيادية بهدف تشجيع الطلاب على البحث العلمي.