هوى الشام| أقيمت اليوم في قاعة الاجتماعات بمبنى اتحاد كرة القدم قرعة فرق الدرجة الأولى التي تضم 24 فريقا، ووزعت الفرق على أربع مجموعات جغرافية.

ضمت المجموعة الأولى فرق: المجد والميادين والشعلة ومعضمية الشام وعرطوز وجرمانا، وتقام مبارياتها في دمشق وريفها ودرعا. وضمت المجموعة الثانية: المحافظة واليقظة والعربي والنبك والكسوة والضمير، وتقام مبارياتها في دمشق وريفها والسويداء.
وفي المجموعة الثالثة جاءت فرق: الساحل والمخرم وشرطة حماه ومصفاة بانياس والتضامن ومورك، وتقام مبارياتها في طرطوس واللاذقية وحماة وحمص.
أما المجموعة الرابعة فضمت فرق الحرية والجزيرة والجهاد وعامودا وعمال حماة وخطاب، ووزعت هذه المجموعة إلى مجموعتين: الأولى: الحرية وعمال حماة وخطاب وتقام مبارياتها في حلب وحماة، بينما تلعب فرق الجهاد والجزيرة وعامودا مبارياتها في الحسكة، كما حدث تماماً في الموسم الماضي، ثم تقام دورة تصفية لمعرفة المتأهلين إلى الدور الثاني والهابط إلى الدرجة الثانية.
تبدأ مرحلة الذهاب يوم الثلاثاء 14 أيلول 2021 وتبدأ مباريات مرحلة الإياب يوم الاثنين 10 كانون الثاني 2022.
جميع المباريات تقام وسط الأسبوع يومي الثلاثاء والأربعاء.
يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني ويهبط الأخير من آخر كل مجموعة، إضافة لفريقين احتلا المركز ما قبل الأخير في كل مجموعة حيث يقام لهم دور تصفية لاختيار الهابطين الاثنين، علماً أن الهبوط هذا الموسم سيكون لستة فرق.
المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))