هوى الشام من دارين عرفة | نجحت الطفلة جنى خطيب والتي تبلغ من العمر7 سنوات في الغوص ببحر الأرقام والحساب لتشكل منه عالمها الخاص الذي جعلها تتميز به في ذكائها الخاطف بالرياضيات.

وتبين لارا ندي والدة جنى لـ هوى الشام أن طفلتها فطرت على حب الرياضيات من قبل دخولها المدرسة وقبل أن تلتحق بالروضة وتميزت بنجاحها بالعمليات الحسابية العقلية بسرعة ملفتة قياسا إلى عمرها فأحبت أن تنمي فيها هذه الموهبة خاصة بعد سماعها عن دور الحساب الذهني في تحفيز ذكاء الطفل حيث سجلتها لدى المدربة/لميس سويد/في صحنايا لتبدأ رحلة دربها على طريق هذه الرياضة العقلية.

وتشير لارا إلى ان جنى وهي في الصف الثاني بمدرسة أحمد بهاء الدين رجب في صحنايا بريف دمشق أنهت بنجاح المرحلة الخامسة من الحساب الذهني بمافيها الضرب والقسمة ليتبقى لديها مرحلة الجذور فقط منوهة بالإمكانيات الذهنية لابنتها إذ تعطي الجواب للمدرسة اثناء شرحها للمسألة الرياضية وهي الأولى على صفها.

وتلفت لارا إلى ان أول مسابقة خاضتها جنى كانت المسابقة العالمية لبرنامج الحساب الذهني/أر اتش- ماس/أون لاين ضمن/اكاديمية التعليم المبدع في سورية/ وفازت فيها بالمركز اﻷول كما حازت أيضا على المركز الأول في نفس المسابقة التي أقيمت العام الماضي وكانت بمشاركة ٣٠٤ طلاب من مختلف الدول العربية والأجنبية.

وتطمح جنى في المستقبل لإكمال طريق الحساب الذهني وتعلم كل مافيه لتتمكن من عالم الرياضيات بدعم وتشجيع كبير من والديها.