مباراة سوريا وإيران
هوى الشام | مباراة سوريا وإيران في دور 16 من كأس آسيا المقامة حاليا في قطر هي واحدة من أكثر المباريات المنتظرة في هذه البطولة.
موعد مباراة سوريا وإيران هو يوم الأربعاء المقبل الموافق 31 يناير 2024، وتعد هذه المواجهة فرصة للفريقين لإثبات جدارتهما في المنافسة، وتحقيق الانتصار الذي يمثل بداية نحو الفوز بالبطولة.
وتقام مواجهة سوريا وإيران على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة عند الساعة 18:00 بتوقيت السعودية.
تأهلت سوريا إلى دور 16 بعد تحقيقها الفوز على الهند والتعادل مع اوزباكستان في مباراة والخسارة مع استراليا بنتيجة واحد صفر، فيما تأهلت إيران بعد تحقيقها الفوز في جميع مبارياتها الثلاث في المجموعة الأولى.
يعد فريق إيران واحدًا من أكثر الفرق نجاحًا في تاريخ كأس آسيا، حيث فاز باللقب 3 مرات ووصل إلى المركز الثاني 3 مرات أخرى.
على الرغم من ذلك، فإن سوريا لديها حاليا فريق قوي وتشكيلة مميزة بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر وحققت تحسنًا كبيرًا في الأداء خلال المشاركة الحالية، خصوصا مع تأهلها للمرة الاولى في تاريخها لهذا الدور.
من المتوقع أن تكون المباراة في كأس آسيا مثيرة للغاية، حيث يتوقع أن يقدم كل فريق كل ما لديه من أجل تحقيق الفوز.
ولن يغيب النجم عمر خريبين عن المواجهة رغم الحديث سابقا عن الإصابة بعد أن كشف طبيب المنتخب السوري لكرة القدم “أحمد كنجو”، أن “عمر خريبين”، سيكون جاهزاً لمواجهة المنتخب الإيراني يوم الأربعاء المقبل وإصابته ليست خطيرة، وذلك بعد أن ظهرت نتيجة صورة الرنين المغناطيسي لقدمه اليسرى وكانت مطمئنة.
يعد فريق إيران المرشح الأوفر حظًا للفوز وحتى الظفر بـ كأس أسيا، ولكن فريق سوريا قادر على الصعود إلى المرحلة التالية إذا استطاع تقديم أداء جيد في المباراة.

القنوات الناقلة لمباراة سوريا وإيران

تنقل أحداثها عبر مجموعة قنوات (بي إن سبورتس) القطرية المشفرة، وقناة (SSC السعودية).

قناة مجانية ناقلة

من المقرر أن تبث أحداثها عبر قناة (الرابعة الرياضية العراقية)، ويمكنك استقبال هذه القناة على التردد التالي:
القمر الصناعي: نايل سات.
التردد: 11334.
معدل الترميز: 27500.
الاستقطاب: أفقي.
معامل تصحيح الخطأ: 6/5.
جودة العرض: HD.
ويمكنك أيضًا استقبال هذه القناة عبر القمر الصناعي (عرب) من خلال التردد التالي:
القمر الصناعي: عرب.
التردد: 11747.
الاستقطاب: أفقي.
معامل تصحيح الخطأ: 6/5.
جودة العرض: HD.
يتولى المعلق أحمد البلوشي مهمة التعليق على مباراة سوريا وإيران.
يأمل منتخب سوريا في تحقيق الفوز بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة، حيث حقق الفوز في مباراة وتعادل في مباراة وخسر في مباراة وسجل هدفًا واستقبل هدفًا.
بينما يسعى منتخب إيران للفوز على سوريا ومتابعة مشوراه للظفر بالبطولة بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، حيث حقق الفوز في جميع مبارياته دون هزيمة أو تعادل، وسجل 7 أهداف واستقبل هدفين.