فادي-سليمان
هوى الشام من دارين عرفة| بيدٍ واحدة وقدمٍ واحدة .. يواصل فادي سليمان ٤٧عاماً عمله طيلة اليوم على بسطة صغيرة لبيع الدخان في شارع الحضارة وسط مدينة حمص؛ متحدياً أشعة الشمس الحارقة والبرد القارس في سبيل إطعام أسرته.
فادي ابن مدينة مصياف وهو أب لثلاثة أطفال تحدث لـ هوى الشام أنه تعرض لحادث سير مؤلم عام ٢٠١١ أدى لبتر أطراف الجهة اليمنى ونسبة عجز ٨٥ بالمئة، ورغم كمية الألم واليأس والإحباط التي أصابته بدايةً إلا أنه لم يستطع الاستسلام لهذا الوضع المأساوي بل تحلى بالإيمان والصبر والأمل خاصة أمام أطفاله، مشيراً إلى أن الكرسي المتحرك وبسطة الدخان الصغيرة أعاناه على سد رمق أسرته في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.
ونوه فادي بالدور الكبير لمحيطه في مساعدته وخاصة أسرته وصديقه الذي شجعه كثيراً على العمل وعدم الاستسلام، اضافة لدعم هناء علي وسمر وديانا الشمالي من فريق “كلنا مسؤول”، والشاعر باسم العباس، وكذلك الإعلامي جعفر الحافي.
“أبو وجيه” اعرب عن أمنيته بالحصول على كرسي كهريائي ليتمكن من التحرك بمفرده بشكل أسهل، مايتيح له قضاء حاجاته وإيجاد عمل أفضل لسد الديون المتراكمة عليه.
متسلحاً بالإرادة القوية والعزيمة التي لاتلين .. يؤكد فادي انه سيواجه مصاعب الحياة بكرامة وعزة نفس من أجل أطفاله ليضرب مثلاً رائعاً في تحدي الظروف والإعاقة.
من جانبه أشار الإعلامي جعفر الحافي إلى أنه يعتبر أبو وجيه مثالاً يحتذى بالعزيمة والعنفوان، فعلى الرغم من وضعه الصحي الخاص لم يستكن لجراحاته ولم يمد يده لأحد بل فكر وتدبر عملاً يطعمه هو وأولاده، وكأنه يقول لنا إن العجز والمرض هو عجز ومرض الروح والعقل وليس عجز الجسد والذي بدون العقل والروح لا قيمة له.