أكثر من 80 غارة إسرائيلية

هوى الشام| الاحتلال الإسرائيلي ينفّذ عدواناً واسعاً وعنيفاً على الأراضي اللبنانية، في الجنوب والبقاع، صباح الاثنين.
شنّ الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، عدواناً واسعاً وعنيفاً استهدف عدة قرى وبلدات لبنانية في الجنوب والبقاع، وتبنّى “جيشه” تنفيذ أكثر من 80 غارة إسرائيلية على مناطق في لبنان.
وفي الجنوب، نفّذت طائرات الاحتلال غارات على شكل أحزمة نارية في منطقتي صور والنبطية. واستهدفت الغارات قرى أقضية صور والنبطية وبنت جبيل والزهراني ومرتفعات إقليم التفاح.

وبحسب ما ذكرته الوكالة الإخبارية الرسمية في لبنان، زاد عدد الغارات التي استهدفت مناطق الجنوب وحده على 80 غارة خلال نصف ساعة فقط.

وأصيب عدد من المدنيين في عيترون بجروح من جراء الغارات الإسرائيلية.
في البقاع أيضاً، شمالي شرقي لبنان، نفّذت طائرات الاحتلال سلسلة غارات جوية على مناطق متفرقة، واستهدفت 9 مناطق، على الأقل، في السلسلة الغربية المشرفة على البقاع الشمالي.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية في البقاع حربتا وزبود، ومنطقة البعول في جرود الهرمل، ومرتفعات محيطة ببلدة زبود.
واستشهد مدني وأُصيب 6 آخرون من جراء غارة إسرائيلية استهدفت جرود بلدة بوداي في البقاع.
بدورها، زفّت المقاومة الإسلامية المجاهد حسين أسعد أمهز (عبد الله)، من بلدة مقراق البقاعية، شهيداً على طريق القدس.

تأتي هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على القرى والبلدات اللبنانية، والتي تصاعدت بصورة خاصة خلال الأيام الأخيرة، بعد ارتكاب الاحتلال مجزرةً في الضاحية الجنوبية، الجمعة، عبر استهدافه مبنى سكنياً في منطقة مكتظة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأسفر هذا العدوان عن استشهاد 51 شخصاً، بحسب الحصيلة الأخيرة التي أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية. كما ارتقت كوكبة من شهداء حزب الله شملت القائدين إبراهيم عقيل وأحمد وهبي.

وقبل ذلك، ارتكب الاحتلال مجزرةً إلكترونية يومي الثلاثاء والأربعاء عبر تفجيره أجهزة “البيجر” وأجهزة الاتصال اللاسلكي، راح ضحيتها 37 شهيداً و2931 جريحاً.

المصدر:الميادين

(( تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))