الدكتورة انتصار الدليمي

خاص هوى الشام من لبنى عيسى محمد | الدكتورة انتصار الدليمي من العراق الشقيق أخصائية في العلوم الفيزيائية وباحثة في علوم الكون وخبيرة في علم الحرف والرقم وفي هذا المجال حازت على براءة اختراع من جامعة كامبردج البريطانية ولها عدد من البحوث في مجالات الفلك والطاقة وأثرها على حياة الإنسان.

وخلال زيارتها لـ سوريا التقتها هوى الشام وكان معها الحوار التالي:

ماهي المجالات الرئيسية لعلم الفلك ؟

هي  اثنان:

1 – الفلك الرصدي وهي أمور تبدو من خلال التليسكوب والكواكب والأجرام السماوية.

2 – الفلك النظري هي التحليل الفيزيائي للأجرام السماوية.

كيف بدأتي رحلتك في عالم الفلك وماهي التحديات التي واجهتها في مسيرتك ؟

من خلال هوايتي وهذا كان منذ الصغر فأصبح لدي حب الاستطلاع  وتابعت بعد ذلك  دراسة الاختصاص بشكل علمي ومنهجي  من البداية حتى النهاية  وواجهت كثير من العقبات بما يخص دراسة واستقراء  علم الزلازل ودمج علم الرقم  وعلم الحرف مع الفلك وهي اشياء من خلال طرحها تحتاج إلى الكثير من الجهد والتعب في اقناع الاخر.

كيف يمكن لعلم الفلك أن يساهم في تحسين حياة البشر؟

يساهم علم الفلك كثيراً في مجالات الحياة سواء كانت على الصعيد الشخصي أو الدولي، ويمكن معرفة تطورات المنطقة من خلال مواقع الكواكب ودراسة الخارطة الفلكية

كما يمكن التعرف على الأنواء الجوية إضافة إل أنه من اصطفاف الكواكب بالإمكان معرفة احتمالية وقوع الزلازل والمساعدة في تعليمات الملاحة البحرية من خلال موقع القمر والمد والجزر.

ومن الممكن أن نعرف من تاريخ ميلاد الشخص مواقع الكواكب عبر الخارطة الفلكية مما ينتج معرفة الطرق المنجية له أو معرفة المستقبل.

ما هو مدى استخدام علم الفلك والطاقة في العالم العربي ؟

هناك استخدام في العالم العربي بشكل واسع وثمة قبب فلكية  في سورية والبلدان العربية يرصد من خلالها مواقع القمر والكواكب  واثرها في الحياة .

هل يرتبط علم الفلك والكواكب بالأبراج وتوقعاتها ؟

لا يرتبط بالأبراج وتوقعاتها وليس صحيحا مجرد الحديث بها فالكواكب ملموسة .. الشمس  والقمر والكواكب السيارة والأبراج ليس لها وجود صحيح  إضافة إلى أن علم الفلك  ذكر في الكتب السماوية  ولاوجود للأبراج وتوقعاتها.

ماهي الدراسات التي قدمتها الدكتورة انتصار الدليمي في هذا المجال ؟

اعددت دورات تدريبية كثيرة في بعض الدول العربية  إضافة إلى كتاب سيصدر قريبا

ما مدى تقبل العامة لهذا العلم ؟

هناك تقبل كبير سببه وجود القدرة العلمية على الاقناع الذي يؤدي إلى تفهم الاخر والإيمان بما هو مثبت ولاسيما ان هناك  تفهم في الفرق بين الفلك والأبراج.

توقعات الدكتورة انتصار الدليمي للنصف الثاني من عام 2024 و2025

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))