الزي الشعبي

خاص هوى الشام من مها الأطرش | اختارت المغتربة السورية بادية خير الدين الحضور في فعالية دولية للطهاة في دبي بالزي الشعبي لمحافظة السويداء، مما لفت أنظار الحضور والمشاركين مبدين إعجابهم بتميز هذا الزي وجماله.

“التمسك بالهوية والاصالة مبدأ نحمله معنا أينما ذهبنا ” هذه كانت افتتاحية الشيف بادية في تصريح لـ هوى الشام وأوضحت أن هذه الفعالية تقام سنويا لأعضاء جمعية الذواق العالمية Chain De rotesor وهي أقدم جمعية للشواء.

في الفعالية يطلب من الحضور التزام اللباس الرسمي أو الزي التراثي للبلد الذي ننتمي إليه، لذلك اخترت أن ارتدي الزي التراثي لمديني الرائعة السويداء الذي يدعى (التنورة العربي)  والتي تدل على الرقي والحشمة والتراث مشيرة إلى دور المغترب السوري في الحفاظ على تراثنا العريق كثقافة ونقلها إلى شعوب العالم خصوصا في هذه الأيام التي يمكن أن ينتسى فيها هذا التراث.

الزي الشعبي لمحافظة السويداء

ووصفت بادية الزي الشعبي الذي ارتدته في تلك المناسبة بأنه كان محط أنظار الجميع من الغرب والعرب المليئة بالإعجاب والدهشة والفضول للزي وبدأت الاسئلة عن طريقة تفصيله وعن أنواع الأقمشة والقطع التي يتكون منها والذهب المرافق للزي أيضا.. وقاموا بالتقاط الصور والتعبير عن إعجابهم بهذا الزي.

وختمت بادية “كوني مغتربة عن بلدي وأهلي وأنا من بيئة أعرف جيدا كيف أحافظ على  هذا اللباس وهذا التراث و اعتز بارتداء هذا الزي بجميع المناسبات”.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))