انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني والعشرين لنقابة أطباء الأسنان
انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني والعشرين لنقابة أطباء الأسنان

هوى الشام| بمشاركة عربية ودولية انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني والعشرين لنقابة أطباء الأسنان بإشراف وزارة الصحة، وذلك في قصر المؤتمرات بدمشق.

وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية أكد حرص الوزارة على الشراكة الفعالة مع النقابات الطبية والعمل معاً لتذليل العقبات التي تعترض عملها وتقديم الدعم المطلوب لتطوير هذه المهنة وتعزيزها، مرحباً بكل الأفكار والرؤى الجديدة التي تغني عمل الأطباء وتحسن أداءهم وترفع مستوى تطلعاتهم.

وبين ضميرية أن تعزيز الواقع الصحي وتوفير الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية من العناوين الرئيسية للوزارة حيث وصل إجمالي عدد الخدمات الطبية المقدمة في المشافي خلال النصف الأول من العام الجاري إلى ما يقارب ثلاثة عشر مليون خدمة مجانية وشبه مجانية.

وفيما يخص خدمات صحة الفم والأسنان، أوضح ضميرية أن الوزارة لا تزال توفر الخدمات مجاناً على الرغم من ارتفاع تكاليفها حيث تم تقديم أكثر من 286 ألف خدمة متعلقة بصحة الفم والأسنان من خلال 670 عيادة في المشافي والمراكز الصحية الموزعة بمختلف المحافظات منذ بداية العام ولغاية تاريخه، إضافة إلى خدمات المراكز التخصصية النوعية لطب الأسنان التي تقدم علاجات تخصصية مثل الجراحة الفكية الصغرى والكبرى والتقويم واللثة وعيادة المشورة السنية التخصصية.

الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور إبراهيم الحديد بين أن المؤتمر الدولي الـ 22 يشكل فرصة أمام أطباء الأسنان لتبادل الخبرات فيما بينهم ومواكبة التطورات الحديثة بتنوع برامجه العلمية والعملية، إضافة إلى الاطلاع على آخر المستجدات في عالم طب الأسنان والعمل معاً لمواجهة التحديات التي تعترض هذا القطاع.

نقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتور زكريا الباشا أوضح أن المؤتمر تشارك فيه أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية، وتتركز محاوره حول طب الأسنان التجميلي والوقائي والتشريح المرضي واستخدامات الليزر وجراحة الفم والفكين وأمراض اللثة وطب الأسنان الشرعي، مشيراً إلى أن بعض المحاضرات ستكون عبر الإنترنت، إضافة إلى مجموعة من الورشات العلمية والدورات التدريبية حول التجهيزات في مجال طب الأسنان.

الاختصاصي الدكتور محمد أسامة الجبان لفت إلى أن محاضرته تناولت تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالمداواة اللبية، مبيناً أن جامعة دمشق قطعت شوطاً كبيراً في تشجيع تطبيقات الذكاء الصنعي عبر اتفاقية مع اتحاد الجامعات العربية وجامعة عجلون لتشجيع هذا الاختصاص وتعزيز دوره.

الدكتور أنس نشاوي “شركة نشاوي للتجهيزات الطبية” لفت إلى أن الشركة تساهم في رفع سوية طب الأسنان من خلال استيراد مواده وتجهيزاته من كبرى الشركات العالمية.

الدكتور عبد الوهاب البرام “شركة برام والحمد للمستلزمات الطبية” بين أهمية المشاركة في المعرض لعرض أحدث التقنيات العالمية في طب الأسنان، مشيراً إلى أن الشركة تقدم حسومات لكل الأطباء على أسعار الأجهزة والمستلزمات الخاصة بطب الأسنان لمساعدتهم في تطوير عملهم.

نائب المدير العام لشركة أوغاريت الاستشارية هبة نويلاتي بينت أن المشاركة في المعرض تأتي من خلال دبلومات خاصة بأطباء الأسنان كإدارة عيادة طب الأسنان المتضمنة الإدارة المالية والتسويقية والسوشال ميديا، لافتة إلى أن هذه الدبلومات تم اعتمادها لأول مرة في سورية بإشراف نقابة أطباء أسنان سورية.

ويستمر المؤتمر لمدة 3 أيام ويقام على هامشه معرض للتجهيزات الطبية والسنية لعدد من الشركات المحلية المتخصصة بالتجهيزات الطبية السنية ومواد العلاج.

حضر الافتتاح عضوا القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي صفوان أبو سعدى رئيس مكتب النقابات المهنية المركزي وجومانة النوري رئيس مكتب المنظمات الشعبية المركزي ومحافظا دمشق وريفها وأمينا فرع دمشق وريفها لحزب البعث العربي الاشتراكي ورؤساء فروع نقابة أطباء الأسنان، وعدد من الأطباء وحشد من طلاب كليات طب الأسنان في الجامعات السورية.

المصدر: سانا

(( تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))