اللاعب البرتغالي

هوى الشام| رونالدو سجّل هدفه الـ 900 في مشواره في الملاعب في مرمى 193 منتخباً وفريقاً. بالتأكيد، ثمة المزيد من مفاجآت هذا اللاعب البرتغالي الأسطوري، ومن يدري ربما حتى هدفه الـ 1000.
في مباراة منتخب البرتغال أمام منتخب كرواتيا، يوم الخميس الماضي، في دوري الأمم الأوروبية، سجّل كريستيانو رونالدو هدفه الـ 900 في مشواره في الملاعب.

193 هو عدد المنتخبات والفرق التي سجّل رونالدو أهدافه في مرماها. إذ قلما وجد منتخب أو فريق واجهه رونالدو مرة أو عدة مرات من دون أن يسجّل في مرماه.

الكل تقريباً تذوّق مرارة مواجهة رونالدو. الكل تقريباً شاهد براعة هذا اللاعب في التسديد، وكيف لا يملّ من التسجيل ولا يضلّ الطريق إلى المرمى.

حين يذكر المتابع الكروي أن رونالدو سجّل 900 هدف في مرمى 193 منتخباً وفريقاً سيقول كم كنت محظوظاً أنني في زمن رونالدو أشاهد أهداف هذا اللاعب الأسطوري، أو “ماكينة” الأهداف التي لا تهدأ ولا تصدأ. لو أتيح للمخترعين ابتكار “ماكينة” آلية للتسجيل فإنها بالتأكيد لن تكون بجودة “ماكينة” رونالدو التهديفية وفاعليتها وكفاءتها، وقبل ذلك، ذكاء رونالدو الذي يتكئ عليه كثيراً للتسجيل. هذا واضح كما شاهدنا في هدفه الـ 900 أمام منتخب كرواتيا، حيث كان رونالدو ذكياً في تمركزه في منطقة الجزاء لينقضّ على الكرة ويتابعها في المرمى.

وبالتأكيد أيضاً لو طُلِب من كاتب أن يعدّ كتاباً عن الأهداف الـ 900 التي سجّلها رونالدو فمن المستحيل أن يكتفي بكتاب بل بعدة كتب، وحتماً سيكون أمام مادة وفيرة وجاذبة تقوده إلى إعداد هذه الكتب.

900 هدف في مرمى 193 منتخباً وفريقاً، هي قصص كثيرة تُكتَب عن كل مباراة، عن رونالدو ومهاراته، عن رونالدو واحتفالاته، عن المنافسين وآلامهم بأهدافه، عن المشجعين وانبهارهم بلاعب قلّ وجود نظير له.

لو طُلِب أيضاً من مخرج أن يعدّ فيلماً عن رونالدو وأهدافه الـ900 فسنكون بالتأكيد أمام “رائعة” من روائع السينما العالمية للاعب ستحبه الكاميرا، للاعب ستألفه الكاميرا، وقبل كل شيء للاعب يمتلك كاريزما عالية، كما بدا واضحاً في هدفه الـ900 حين احتفل به رونالدو، كما لو أنه سجّل هدف التتويج في المونديال مستحوذاً على عدسات المصورين.

يا لحظنا أن أكثرنا تابع أكثر الأهداف الـ900 لرونالدو أو “سي آر 7” الذي يمكن الآن أن نلقّبه بـ “سي آر 900”! فهل يمنحنا هذا اللاعب الأسطوري المزيد لنشاهد هدفه الـ 1000؟ مع رونالدو وشغفه كل شيء ممكن.

المصدر:الميادين

(( تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))