حزب الله

هوى الشام| نشر “حزب الله” اللبناني ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين، “دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة”.
وقال الإعلام الحربي في “حزب الله” إن “المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الاثنين 22 يوليو 2024، وفقا للآتي”:
«1- استهداف موقع المالكية بمسيرة هجومية انقضاضية أصابت ‏إحدى دشمه، مما أدى إلى تدمير جزء منها واشتعال النيران فيها.

2- الساعة 17:45: استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة واصابتها إصابة مباشرة مما أدى الى تدميرها.

3- الساعة 17:50: استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة واصابتها إصابة مباشرة.

4- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو في ‏مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة واصابته إصابة مباشرة واندلاع النيران فيه، كرد على ‌‏‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ياطر.

5- استهداف مبان يستخدمها جنود العدو في ‌‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة واصابتها إصابة مباشرة واندلاع النيران فيها، كرد على ‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة الخيام.

6- إدخال مستوطنة تسوريال ‏على جدول نيران المقاومة الإسلامية وقصفها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‌‌‏‌‌‏اعتداء ‏العدو الإسرائيلي الذي طال المدنيين في بلدة حانيين وإصابة عائلة فيها.

7- استهداف مبان يستخدمها جنود العدو ‏في ‏مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة واصابتها إصابة مباشرة، كردٍ على ‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة عيتا ‏الشعب».

هذا وأفاد مراسلين بأنه تم تسجيل إصابتين جراء الرشقة الصاروخية الأخيرة من لبنان تجاه التجمع السكاني تسوريال الذي لم يتم اخلاؤه منذ بداية الحرب في الجليل الأعلى.

المصدر:RT

(( تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))