دور الجيولوجيا الاستراتيجي

هوى الشام | أقامت الجمعية الجيولوجية السورية ندوة علمية برعاية وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور حول دور الجيولوجيا الاستراتيجي والحيوي في الاقتصاد والبيئة والمجتمع وذلك في المركز الثقافي العربي بطرطوس.

وتركزت محاور الندوة على اهمية المسح الجيولوجي ودوره الاقتصادي والبيئي، وحركة وتلوث المياه الجوفية في الساحل السوري ، والزلازل وطرق التخفيف من اثارها والدور الهام الذي يلعبه المركز الوطني للزلازل في الاستجابة للكارثة وغيرها حيث تم إثراء النقاشات من خلال مداخلات الحضور التي تمحورت حول دور الجيولوجيا في الاقتصاد والبيئة.

ندوة الجيولوجيا بطرطوس

واكد معاون وزير النفط المهندس فرحات عبدالله ان سورية تحتل مكانة هامة جيولوجيا كونها تحتضن عددًا من الخامات المعدنية والثروات الباطنية التي لها مزايا عديدة ومتنوعة تجعل من قطاع الثروة المعدنية ميداناً خصباً للاستثمارات الواعدة لافتا الى ان الاستثمار الأمثل لهذه الموارد سيسهم بشكل كبير في تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الصادرات، وإدخال صناعات جديدة تسهم في تأمين الاحتياجات المختلفة للقطاعات الاخرى وبالتالي دعم اقتصادنا الوطني وتقليل الاعتماد على الواردات الخارجية.

ندوة دور الجيولوجيا
وأشار الى ان وزارة النفط والثروة المعدنية تعمل على تقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لدعم الاستثمارات في هذا القطاع الهام منوها بالدور الكبير الذي يقوم به الجيولوجيون في تنفيذ مهامهم الحيوية في العديد من القطاعات، سواء الإنتاجية، الخدمية، أو التعليمية.

دور الجيولوجيا

المدير العام للمؤسسة العامة للجيولوجيا ورئيس الجمعية الجيولوجية السورية الدكتور مظهر إبراهيم اكد أن علم الجيولوجيا يعتبر ركيزة أساسية في فهم تكوين الأرض ومواردها، وله أثر كبير في جميع جوانب الحياة البشرية مشيرا إلى الدور البارز الذي تلعبه الجمعية الجيولوجية السورية في نشر وتعزيز هذا العلم، وفي دعم المجتمع العلمي الجيولوجي في سورية.

ندوة الجيولوجيا

وتخلل الندوة عرض فيلم وثائقي عن العمل الحقلي الجيولوجي وتكريم عدد من الجيولوجيين المتقاعدين ومعرض صور تضمن خرائط ايضاخية جيولوجية وأعمال الفرق الحقلية في المؤسسة العامة للجيولوجيا.

(( تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))