مايز و مايا
خاص هوى الشام من جودي دوبا| من أهم  المجالات في وقتنا الحاضر، هو مجال ‬صناعة‭ ‬المحتوى، حيث بدأ يتوسع في عالمنا العربي بشكل كبير، ومما لاشك فيه أن هناك الكثير من صناع المحتوى استطاعوا أن يتميزوا ويبدعوا عبر الكثير من المنصات، كما حال ضيوفنا مايز ومايا، الذين انشهروا عبر منصة” اليوتيوب” من خلال قناتهم المختصة بتقديم أشهى أصناف الطعام ضمن مناظر خلابة في جبال لبنان الخضراء، إضافة لتواجد محتواهم على جميع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.
بداية.. من مايز ومايا؟!
نحنا زوجين تعارفنا من خلال عملنا في مجال الصحافة والتصوير.. ولدينا طفلين (ريان وسلطان)، مايز من لبنان ومايا من سوريا، كما أنه لدينا عمل ثاني خاص، إضافة لصناعة محتوى عبر السوشيل ميديا.
بما أنكم مختصين بالإعلام.. ماالذي جعلكم تتجهون لصناعة محتوى خاص بالطبخ؟!
نرغب بتقديم محتوى يهم الجميع، ومما لا شك فيه أن مجتمعنا العربي ذواق للطعام( بحب طعمة تمو)، وفي ظل المحتويات الخادشة للحياء، محتوى كهذا قد يجمع العائلة دون الخوف على أطفالهم.
عائلة مايز ومايا
في العودة إلى قناتكم علي اليوتيوب، تبين أن محتواكم في البدايات كان بعيدا عن الطبخ، فما سبب تغير نوع المحتوى؟!
في الحقيقية مع بداية زواجنا، اتجهنا إلى السوشيل ميديا وصناعة المحتوى الذي يمثل الواقع وحياتنا اليومية، مثلنا مثل الكثيرين، ولكن بعد أن كبرت عائلتنا، وكثرت مهامنا الحياتية، قررنا أن نغير محتوانا، وأن نستفيد من رحلات الصيد،( مايز من محبي الصيد)، وأن نستفيد من خبرتي في الطبخ، ونقوم بعمل احترافي لتقديم هذا المحتوى.
ماالمقصود بالعمل الاحترافي؟
أي أننا.. أول يوتيوبر عربي يقوم باختيار موقع للتصوير ضخم، مع فريق عمل احترافي يضم( مصوريين، مونترية، مساعد شيف، مخرج الخ).
مايز ومايا
هل تقومون بتغطية مصاريف التصوير من عوائد القناة؟
ابدا، بالعكس نحن نتكلف على هذا المحتوى، من أموالنا الخاصة، نحن لدينا أعمالنا الخاصة، ومحتوى القناة فقط لنرضي شغفنا وهوايتنا، ونرجع زمن أجدادنا، بالطبخ على الحطب، وفي الطبيعة، لترى عين المشاهد المناظر الطبيعية بعيدا عن التكنولجيا والحداثة.
ماسبب طهي كميات كبيرة؟
لدينا هدف إنساني من ذلك، حيث نقوم بتوزيع الطعام، للمحتاجين.
ماهي خطوتكم القادمة؟
نحن نقوم بطهي أصناف من الطعام تعكس ثقافة مجتمعنا العربي، ونقوم بتقديم أصناف تشتهر بهل دول معينة، ومستقبلا نسعى إلى تقديم الأصناف في الدولة التي تشتهر بها، مثلا أن نقوم بطبخ الكبسة السعودية، في المملكة نفسها، أي السفر إلى الدول العربية وإعداد المحتوى من منها، إضافة إلى أننا نخطط إلى فتح مطعم خاص بنا.