بلغ عدد المشاريع الفائزة 11 مشروعاً من أصل 93 قدمت للمسابقة
هوى الشام | أقام الاتحاد الوطني لطلبة سورية والجامعة الافتراضية السورية وجمعية رواد الأعمال الشباب (سيا) حفلا تم خلاله تكريم  الفائزين بمسابقة رواد المحتوى الرقمي العربي لعام 2022 وذلك في مركز التعلم المستمر التابع للجامعة الافتراضية.
وبلغ عدد المشاريع الفائزة 11 مشروعاً من أصل 93 قدمت إلى مسابقة رواد المحتوى الرقمي العربي ومنح الفائزون جوائز بقيمة خمسة ملايين للمشاريع الثلاثة الحائزة على المرتبة الأولى وبقيمة مليون ونصف المليون ليرة لأصحاب المشاريع الواعدة لتحويلها إلى فرص استثمارية.
وقدم أصحاب المشاريع الفائزة في المسارات الثلاثة (صناعة المحتوى وتطوير البرمجيات وأفكار مشاريع استثمارية مجتمعية ريادية) عرضاً موجزاً عن مشاريعهم وأكدوا على أهمية مشاركتهم في المسابقة في فتح آفاق عمل قائمة على الابداع والابتكار.
دارين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية
المسابقة تأكيد على أهمية المحتوى الرقمي في بناء مجتمع المعلومات والمعرفة

وفي كلمة لها بينت رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان ان المسابقة تأتي تأكيداً على أهمية المحتوى الرقمي في بناء مجتمع المعلومات والمعرفة و وسعياً للمشاركة في وضع استراتيجية وطنية لصناعة المحتوى الرقمي وتطبيقاته المساعدة في توفير بيئة مناسبة للانتقال إلى الاقتصاد الرقمي المرتبط بصناعات معرفية والاستفادة من الفرص التي تتيحها هذه الصناعات الجديدة في فتح آفاق عمل قائمة على الابداع والابتكار تستثمر الطاقات الواعدة وتسهم في إعادة دوران عجلة الاقتصاد السوري في مرحلة التعافي.

عضو في اللجنة العلمية سيرا أستور أكدت على أهمية المسابقة ومراحلها ومعايير التقييم التي اعتمدتها اللجنة خلال مراحل المسابقة.
وفي تصريحات للإعلاميين لفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم إلى حرص الوزارة على دعم مشاريع الشباب الريادية ولا سيما ذات العلاقة بالعملية التعليمية وتكنولوجيا المعلومات وكذلك المرتبطة بالصناعة والاقتصاد والتجارة، داعياً الفائزين إلى الانطلاق لسوق العمل وتطبيق مشاريعهم.
من تكريم الفائزين بمسابقة رواد المحتوى الرقمي
قدم أصحاب المشاريع الفائزة في المسارات الثلاثة عرضاً موجزاً عن مشاريعهم
وأشار الوزير إبراهيم إلى أنه في إطار التوجه نحو التحول الرقمي ستكون مفاضلة القبول الجامعي للعام الدراسي القادم مؤتمتة، وسيكون بإمكان الطلاب التقدم لها عبر المحمول والموبايل وتغيير الرغبات في اللحظة التي يريدونها، إضافة إلى أن مجلس التعليم العالي اتخذ مؤخراً قراراً باعتماد الكتاب الإلكتروني في الجامعات من أجل تأمين المادة العلمية بأقل تكلفة مالية وبأسرع ما يمكن للطلاب وتعويض أي فاقد تعليمي يتعرض له الطالب خلال دراسته الجامعية.