فيلم أماني

خاص هوى الشام من شذى حمود | يشارك الفيلم الروائي السوري القصير “أماني” من تأليف واخراج محمد سمير طحان وإنتاج المؤسسة العامة للسينما ضمن المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب والتي ستنطلق اليوم.

ويتنافس الفيلم مع 19 فيلماً من مختلف البلدان العربية والأجنبية في اول مشاركة له ضمن مهرجان سينمائي خارج سورية حيث سيتم عرض الفيلم يوم السبت القادم ضمن عروض الأفلام المشاركة في المسابقة.

فيلم أماني

ويقدم الفيلم عالم الأطفال والمخاطر التي يتعرضون لها في ظل الظروف الطاحنة التي يعيشونها من خلال قصة الطفل كريم ذو السنوات العشر وهو المحب للمدرسة و القراءة والفنون والرياضة ولكنه يجبر على تركهم ليعمل مع زوج والدته في جمع المخلفات من حاويات القمامة لتبدأ رحلته في البحث عن أمنياته وأمانه عبر قصة يعيشها ليختلط فيها الواقع بالخيال في ترميز ودلالات تدعو لرعاية هؤلاء الأطفال وحماية أمانيهم وأمنياتهم.

هاني الروماني فيلم أماني

وشهد الفيلم مشاركة الفنان الكبير الراحل أسامة الروماني ، الذي عاد من خلاله لعالم السينما بعد غياب لمدة قاربت الخمسة والأربعين عاما.

محمد سمير طحان

وعن هذه المشاركة قال المخرج طحان في تصريح لهوى الشام من المهم اليوم أن تشارك الافلام السينمائية السورية في مختلف المهرجانات العربية والأجنبية ليشاهد الجمهور ما يتم إنتاجه من افلام تعكس حياة الإنسان السوري وقدرته على تحدي مختلف الصعوبات ليستمر بأداء رسالته في الحياة معبرا عن سعادته بالمشاركة الاولى لفيلمه في مهرجان تحضنه مصر وهي بلد رائد في السينما العربية رؤية فيلمه وان ينافس أيضا من خلال هذه المشاركة 19 فيلما من بلدان عربية وأجنبية.

اقرأ أيضا: إشارة حمرا لمحمد سمير طحان.. شغف وحلم بطريقة السهل الممتنع

والفيلم من تمثيل الفنان الراحل أسامة الروماني و جمال العلي والطفل حمود أبو حسون و نجاح مختار و صباح السالم و عادل أبو حسون و مادونا حنا و مضر عساف  والطفلتان روسيل ابراهيم و اليسار نعمان.

(( تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))