فوزان كبيران للتانغو والساميا
ليونيل ميسي

هوى الشام| قاد ليوميل ميسي منتخب بلاده الأرجنتين إلى انتصار كاسح على ضيفه البوليفي بستة أهداف دون مقابل ضمن مباريات الجولة العاشرة لتصفيات أميركا اللاتينية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وسجل قائد الألبيسيليستي ميسي ثلاثة أهداف بينما سجل لاوتارو مارتينيز ويوليان ألفاريز ونازارينو بازان الأهداف الثلاثة الأخرى وبذلك عزز راقصو التانغو صدارتهم للتصفيات برصيد 22 نقطة.

أما ليونيل ميسي فبلغ الهدف 112 على المستوى الدولي خلال 189 مباراة منفرداً بالمركز الثاني للائحة الهدافين الدوليين تاريخياً خلف البرتغالي رونالدو 133 هدفاً ومتقدماً على الإيراني علي دائي (109 أهداف).

وكان المنتخب الكولومبي فاز على ضيفه اللاروخا التشيلياني برباعية نظيفة فحافظ على مركزه الثاني بـ19 نقطة، ولم يفوت السيلساو البرازيلي فرصة استضافته للبيرو فهزمه برباعية دون ردّ سجل نصفها رافينيا من ركلتي جزاء وسجل أندرياس بيريرا ولويز هنريكي هدفاً واحداً ليرقع أيناء السامبا رصيدهم إلى 16 نقطة بالمركز الرابع بفارق الأهداف خلف السيلستي الأورغوياني الذي تعادل سلباً مع ضيفه الإكوادوري والأخير بات بالمركز الخامس بـ13 نقطة، ووهو الرصيد ذاته للباراغوياني الذي تغلب على ضيفه الفنزويلي بهدفين لهدف، وأصبح البوليفي سابعاً بـ 12 نقطة يليه الفنزويلي بـ 11 ثم البيروفي بـ 6 نقاط وأخيراً التشيلياني بـ 5 نقاط.

المصدر: الوطن

(( تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))